موضة الوان 2022

اسماء الألوان الحديثة ودرجاتها في “موضة ألوان 2022”

SHARE

تم إطلاق مجموعات لونية جديدة باسم لـ “موضة ألوان 2022“، حيث تم دمج أربع مجموعات من الألوان االحديثة والهادئة لتعكس روح الحياة العصرية بطابع ثقافي مميز.

تدفعك هذه المجموعات الهادئة من الألوان إلى التفكر الذاتي، والصفاء الذهني، والتأمل العاطفي لتنطلق في مستوى جديد من التفكر في الذات

اسماء الألوان الحديثة ودرجاتها في "موضة ألوان 2022"

يعلّق يحيى صيام، مدير إدارة التسويق في “دهانات الجزيرة“، على هذه المجموعات اللونية الجديدة لسنة 2022: “إن التأمل ممارسة تتجاوز الأشخاص، فلطالما تأثّر التصميم الداخلي بالممارسات الروحية المختلفة، مما أدى إلى ظهور مفهوم “المنزل اليقظ”، والذي يعني أن وجودنا في منازلنا هو تعبير مجازي للبحث عن جوهر ذواتنا، وهذا ما نسعى إليه هنا مع صخب الحياة اليومية المعاصرة التي أصبحت مرهقة للغاية. نحن بحاجة ماسّة إلى التوقف للحظات، للراحة، ولالتقاط أنفسانا، والتأمل في حياتنا وذواتنا، والتفكر في ماذا نريد أن نكون في المستقبل. لذا، نسعى من خلال “موضة الألوان” أن تصبح منازلنا انعكاسًا حقيقيًا لذواتنا اليوم وذاوتنا في المستقبل أيضاً، ولهذا حرصنا أن نقدم ألواناً حديثة تحفّز عقولنا أكثر نحو التدّبر، والتفكّر، وتجديد الحياة لمستقبل أكثر إشراقاً.”

إن مفهوم "المنزل اليقظ" يعني أن وجودنا في منازلنا هو تعبير مجازي للبحث عن جوهر ذواتنا.

يحيى صيام - دهانات الجزيرة Tweet

قام خبراء الألوان في “دهانات الجزيرة” بالعديد من الأبحاث المتعلقة بالتصميم والألوان والديكور، آخذين بعين الاعتبار مدى التأثير السيكولوجي لهذه الألوان في أنفسنا وتفاعلنا معها. لذلك، كشف خبراء الألوان عن اختياراتهم لأفضل الألوان العصرية التي تتماشى مع رؤيتهم لعام 2022، فانتقوا ألواناً عصرية، هادئة، دافئة، ترابية ومستمدّة من الطبيعة. وكانت النتيجة لوحة ألوان تحتوي على 32 درجة لونية مختلفة، مقدمة من “دهانات الجزيرة”، بعنوان “انطلاقتك”.

تم تصميم لوحات الألوان 2022 بطريقة تتيح لمجموعات الألوان الترابية المتناغمة أن تكون أنيقة وعصرية ودافئة، داعية إلى إقامة مريحة، ومليئة بصفاء الذهن. أربعة مجموعات لونية تنطلق بك في رحلة غنيّة بالتأمل والوعي، لتبعث فيك إحساساً منعشاً يعكس العديد من مشاعر البهجة والرضى. ولهذا، تم تسمية كل مجموعة لونية من المجموعات الأربع لهذه التشكيلة باسماء تتماشى مع طبيعة اللون، وتأثيره فينا، والمشاعر التي يبثّها في أنفسنا، إلى جانب تفاعلنا السيكولوجي مع اللون.

المجموعة الأولى: تأمّل

لون ويفز من مجموعة "تأمل

تقدم هذه المجموعة عدة ألوان هادئة ومريحة، ولها حضور ناعم، ولكنه ذو تأثير قوي، فهو يخلق لنك جوّاً أنيقاً ومريحاً للنفس في المنزل. كما تدعوا هذه الألوان المحايدة اللطيفة الهادئة إلى الدخول في حالة عقلية تأملية قويمة، فقد صٌمِّمَت ظلال هعذه الألوان بطريقة تضفي مسحة جمالية تدعوك إلى أجواء يعمرها صفاء في الذهن، داعية إلى التفكر، وأجواء مريحة للعقل، وبالتالي يصبح المنزل ملاذاً للسلام الداخلي والفكر الصافي العميق والجمال الساحر.

المجموعة الثانية: وعي

لون "كريما" من مجموعة "وعي"

إن نمط التدرّج في الألوان يضيف قيمة فاخرة وأنيقة إلى المكان، فهو يعزّز الشعور بالثقة والتفاؤل، ويدعو إلى الاحتفال بالنفس الجديدة، التي ترتقي للأعلى أكثر فأكثر إلى حدّ يقرب إلى الكمال، ويكون ذلك بوعي الفرد بإمكاناته الكاملة، وشعوره بالامتنان للحياة الواقعية كما هي. تساهم ألوان الدهان في هذه المجموعة هنا في بناء تناغم ساحر بين الألوان والأشياء الملموسة الأخرى في منزلك مثل الأثاث والديكورات، يجلب لك هذا التناغم شعوراً تغمره السكينة، سكينة تكسر كل الحدود التي تحدّ باستمرار من إحساسك بالنمو وتطوير الذات.

المجموعة الثالثة: بهجة

لون "سولتد كراميل" من مجموعة "بهجة"

البهجة ليست مجرد شعور عاطفي فحسب، بل قد يأتيك شعور البهجة على عدة أشكال، متمثلة في ألوان عديدة ومتنوعة، وحيوية ومجدّدة لمنزلك، فهي تعكس روح الفرح على الديكورات الداخلية، مما يخلّف أثراً إيجابياً في نفسك ومزاجك، ويمنك اعتبارها مكافأةً لك لتحقيق الذات التي كُنت تصبو إليها، فضلاً عن أن هذه الدهانات الديكورية تضفي مظهراً ساحراً ومتفائلًا على أي مساحة في منزلك.

المجموعة الرابعة: رضى

لون "بيربل" من مجموعة "رضى"

تبعث آخر مجموعة لونية من “موضة ألوان 2022” شعورا غامراً بالسلام مع نفسك في منزلك، خصوصاً بعد يوم طويل قضيته في العمل أو بعد العودة من السفر. حين تصل إلى أعلى مراحل التصالح مع الذات، تسود في روحك مشاعر غامرة بالرضى، مما يمنحك شعوراً بأسمى مراحل بالراحة والسكينة. في هذه المجموعة، تتألق الألوان الهادئة والمركبة كخلفية مطمئنة، تعزز من شعور السلام فيك، وتجدد أي مظهر مساحة في منزلك، وتحولها إلى لوحة فنية ذات طابع هادئ، تنعكس من خلاله صور من ظلال السعادة والرضى والدفء، فيصبح الصفاء والانسجام، مع القليل من اللمعان، موضوعات سائدة في القصّة التي تحكيها ألوان منزلك.

موضة ألوان 2022

من خلال “موضة ألوان 2022″، تدعوك “دهانات الجزيرة” إلى تأمل أكثر عمقاً بواسطة الألوان، فإن عام 2022 يلهم ببداية جديدة للمساحات التي تنبعث منها مشاعر الإيجابية والقبول. يحيى صيام معلقاً على هذه النقطة بقوله: “أظن أن الوقت قد حان للتصالح مع ذواتنا والبيئة المحيطة من حولنا.”

أظن أن الوقت قد حان للتصالح مع ذواتنا و البيئة المحيطة من حولنا.

يحيى صيام - دهانات الجزيرة Tweet

تأخذ “موضة ألوان 2022” مظهراً متطوراً وعصرياً للغاية، متوافقاً مع الثقافة المحليّة والتوجهات العالمية معاً، لتزيّن هذه الألوان الحديثة جدران منزلك بها. وينبغي علينا التونيه هنا بأن فلسفة “دهانات الجزيرة” في الألوان لا تقف عند التشكيلات فائقة التنوّع للألوان، وموضات الألوان التي تصدرها كل سنة، إلى جانب ضمان الطلاء عالي الجودة فحسب، بل إنها أيضاً تولي اهتماماً خاصاً للجوانب والتأثيرات السيكولوجية، والمزاجية، والشخصية في تكوين مجموعاتها اللونية بواسطة خبراء الألوان، ولهذا تجد أن الجانب السيكولوجي يأخذ نصيبه الوافر من العناية والشرح في تشكلية ألوان “دهانات الجزيرة”، ليس على مستوى إنتاج الأولوان فحسب، بل حتى في المحتوى الإثرائي التي تنشره “دهانات الجزيرة” على موقعها الرسمي، راجع مثلا مقال تأثير الطلاء الجدران على المزاج، أو كيف يمكن أن تتناغم الألوان التناغم الأفضل مع إضاءة المنزل، أو أفضل الدرجات للون معيّن مثل الأوف وايت، وكل هذا في سبيل مساعدتك على اختيار أفضل الألوان لمنزلك وأنسبها.

يمكنك تصفح الموقع الرسمي لـ “دهانات الجزيرة” لخيارات واسعة جداً من الألوان، ويمنك تصفحه لقراءة المحتوى الإثرائي حول الألوان والديكور والتصميم الداخلي، أو استخدام محاكي الألوان، كل هذه الأدوات وغيرها تساعدك في انتقاء أكثر الألوان ملاائمة لمنزلك أو مبناك.

Mostafa Khames

Mostafa Khames

الكاتب مهندس مصطفي خميس ، حاصل علي بكالوريوس العمارة الداخلية ، و ماجستير إدارة مشاريع التشييد و البناء من جامعة هيريوت وات ببريطانيا. عضو سابق في الإتحاد الدولي لمصممي الديكور بأمريكا (IIDA) ، و معهد تشارترد للبناء ببريطانيا (CIOB) .

إضغط هنا لإضافة تعليق او سؤال لكاتب المقال

تعرف علي المزيد ..

Sponsored Links

التعليقات ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
error: Content is protected